الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*5 درجات لنسبة الحضور والانضباط السلوكى..التعليم تبدأ فى تطبيق النظام بالفصول

المصدر: جريدة الاهرام 12/12/2016

كتبت ــ نيڤين شحاتة

قررت وزارة التربية والتعليم تفعيل تطبيق النظام الجديد الذى يضمن الانتظام داخل الفصول حيث يتم منح 5 درجات لطلاب الصف الأول الثانوى المنضبطين تضاف نهاية العام الدراسى الحالي.

وأكدت فى تعليمات للمديريات التعليمية بالمحافظات، أن الدرجات توزع بمنح الطالب 3 درجات الذى يحقق نسبة حضور من 95% إلى 100% ودرجتين لمن تبلغ نسبة مواظبته فى الحضور من 90% إلى أقل من 95 % ودرجة واحدة لمن تبلغ نسبة مواظبته فى الحضور من 85% إلى 90%، بالإضافة إلى درجتين للانضباط السلوكى لكل من لم يرتكب أى مخالفات.

ومن ناحية أخرى تستعد المديريات التعليمية بالمحافظات لامتحانات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول، التى تبدأ أوائل يناير المقبل، حيث تم تحديد موعد الامتحانات فى القاهرة والجيزة لتبدأ 4 يناير، و2 من نفس الشهر فى محافظة سوهاج، إضافة إلى باقى المديريات وتستمر حتى نهاية الشهر.

كما تم مراعاة مواعيد الإجازات الرسمية فى جداول الامتحانات وإعداد الجداول وإعلانها مبكرًا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور والالتزام بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليًا، مع ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرنا ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال.

وحذرت الوزارة جميع المدارس الدولية والخاصة بعدم منع الطلاب المتعثرين فى سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات بأى حال من الأحوال.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع